الإرشاد السوداني

رفع الوعي عبرنشر ونقل التقانات الزراعية بشقيها للمستفيدين

استخدم معهد البيولوجيا الجينية التابع لاكاديمية العلوم  بروسيا مزرعة حيث يجري العلماء الروس تجارب للحصول على حليب يحتوي على بروتين اللاكتوفيرين من الماعز ما يجعله بالنسبة للرضع بديلا لحليب الأم.

وخلال التجارب يجري تلقيح اناث الماعز بحيوانات منوية. ومن ذكور تم ادخال تراكيب جينية بشرية اليها. ومن المتوقع ان تصبح اجيال الماعز المقبلة قادرة على انتاج بروتين اللاكتوفيرين المضاد للبكتيريا في حليبها، لتدر اطنانا من حليب طبيعي قريب من حليب الام. ولكن يبقى ان هذا المنتج قد اخذ من الماعز من خلال تغييرات جينية وليس من الام.

وتبقى الحاجة عالميا الى اللاكتوفيرين كبيرة اذا ما نظر الى الامر من جانب استهلاكي. ولا يقل النجاح في انتاجه اهمية عن انتاج مادة حيوية كالانسولين بالنسبة لمرضى السكر، ناهيك عما يؤكده العلماء عن الدور الذي قد يلعبه هذا البروتين في علاج السرطان وبعض الامراض الجلدية المستعصية


http://www.youtube.com/watch?v=aGype4B78hY

الابحاث تتواصل فى مجال مكونات حليب الماعز


http://www.youtube.com/watch?v=kJJQ9LZKsw4

المصدر: RTarabic on 25 Feb 200- روسيا اليوم موقع Youtube
  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 2717 مشاهدة

ساحة النقاش

sudaextension

امهاتنا كانوا فى غاية الروعة والعلم و المعرفة لما يدوا الاطفال لبن الماعز .. وما بيلجأوا للبن الابفار ...وحسب كلامهم انو لبن البقر تقيل...
الفرق شنو فى محتوي اللبن بين لبن الماعز ولبن البقر

sudandairyman

من التجارب الجديرة بالتأمل قتاعة الحبوبات بضرورة تخفيف لبن الأبقار بنسبة 1الي 3 بالماء عند استخدامة لتغذية الأطفال وقت أثبتت التجارب العلمية إحتواء لبن الأبقار علي 3أضعاف محتوي البروتين مقارنة بلبن الأم و من المعروف أن هضم البروتين أصعب لمعده الأطفال مما يتطلب تخفيفة حتي يتناسب لتغذية الأطفال.

الارشاد السوداني

sudaextension
نحن مجموعة من المهنيين المحترفين في مجال الإرشاد الزراعي والحيواني نسعي لتطوير وترقية الإنتاج الزراعي بشقيه لدعم الأقتصاد ورفع مستوي المعيشة ومكافحة الفقر عبر استخدام آليات الارشاد ونشر البحوث العلمية الرصينة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,870,057